بطولة سمو ولي العهد الكبرى للرماية تختتم فعالياتها بتتويج الفائزين

اختتمت اليوم السبت فعاليات بطولة سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد السنوية الكبرى للرماية التي استمرت ثلاثة ايام على مجمع ميادين الشيخ (صباح الاحمد) الاولمبي بتتويج الفائزين.

واكد ممثل راعي البطولة وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري ان القيادة السياسية للبلاد تولي اهتماما كبير لرياضة الرماية ما انعكس ذلك على تحقيق الرماة الكويتيين العديد من الانجازات في المحافل الدولية.

واعرب الجبري في تصريح صحفي عقب حضوره حفل اختتام البطولة التي شهدت مشاركة رماة من الكويت والبحرين عن اعتزازه وفخره بتمثيل سمو ولي العهد لحضور هذا الحفل مهنئا الرماة والراميات الفائزين في جميع مسابقات البطولة.

واشار الى حرص القيادة السياسية على دعم الرياضيين في المجالات والانشطة كافة مشيدا بالدور الكبير الذي يقوم به النادي الكويتي للرماية في اظهار البطولة بشكل لافت ومميز فضلا عن جهوده مع رماة وراميات الكويت ما اثمر تحقيق انجازات مهمة في أكبر المحافل الرياضية الدولية للرماية.

من جانبه قال رئيس النادي الكويتي للرماية دعيج العتيبي ان النادي يتطلع سنويا لتنظيم هذ البطولة العزيزة التي شهدت في هذه النسخة مشاركة اكثر 300 رام متقدما بجزيل الشكر لسمو ولي العهد على رعايته الكبيرة لابنائه الرياضيين من الرماة والراميات.

واضاف العتيبي في كلمة القاها خلال حفل الاختتام ان الرماية الكويتية وبفضل الدعم الكبير من القيادة السياسية للبلاد حققت هذا العام عددا من الانجازات الكبيرة والتي كان اهمها تأهل الرامي منصور الرشيدي الى دورة الالعاب الاولمبية المقبلة (طوكيو 2020) اضافة للفوز بالعديد من الميداليات في البطولات العالمية والقارية والاقليمية.

وذكر ان النادي حقق 1069 ميدالية متنوعة عبر تاريخه منها 340 ميدالية على المستوى العالمي والقاري و558 ميدالية عربية وخليجية و167 ميدالية على مستوى الناشئين مؤكدا ان هذه الانجازات ما كانت لتتحقق لولا دعم القيادة السياسية ووزارة الشباب والهيئة العامة للرياضة.

واسفرت منافسات اليوم الاخير من البطولة تتويج الكويتي سعود حبيب من رماة النادي الكويتي للرماية بلقب مسابقة ال(سكيت) للرجال في حين احرز عبدالرحمن الفيحان من النادي ايضا المركز الاول في مسابقة ال(تراب).

وفاز عيد ملفي من رماة الحرس الوطني بمنافسات (بندقية هواء 10 امتار) في حين توج علي المطيري من رماة النادي بلقب (مسدس 50 مترا) ونال عبدالله محمد من رماة الحرس الوطني المرتبة الاولى في مسابقة (البندقية 50 مترا ) وعلي المطيري من رماة النادي بلقب رماية (مسدس هواء 10 امتار).

وحاز عبدالله طه من رماة النادي لقب مسابقة (القوس والسهم أولمبي) للرجال في حين نال عبدالله مال الله من النادي ايضا لقب نفس مسابقة (القوس و السهم مركب).
وفي منافسات السيدات توجت إيمان الشماع من النادي بلقب مسابقة ال(سكيت) في حين احرزت شهد الحوال من النادي ايضا المركز الاول في مسابقة ال(تراب).

وفازت حصة الزايد المرتبة الاولى في مسابقة (البندقية 50 مترا) في حين توجت الرامية حذامة البغلي بلقب (مسدس هواء 10 امتار) علما بأن جميع الراميات ينشطن في النادي الكويتي للرماية.

حضر حفل اختتام البطولة المدير العام للهيئة العامة للرياضة الدكتور حمود فليطح وعدد من اعضاء مجلس ادارة النادي الكويتي للرماية وعدد من منتسبيه واسر واهالي الرماة والراميات المتوجين بالبطولة.