أليغري يشيد برونالدو.. ويقارنه بـ«السلطان»

أشاد المدير الفني لنادي يوفنتوس الإيطالي، ماسيميليانو أليغري، بأداء نجم الفريق كريستيانو رونالدو، ومقارنا بين النجم البرتغالي ومهاجم لوس أنجلوس غالاكسي، السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، الملقب بـ"السلطان".

ووصف المدرب الإيطالي "صاروخ ماديرا" بأنه لاعب لا يكل، وقارن بين "الدون" الذي سجل 21 هدفا بالدوري الإيطالي و28 هدفا ليوفنتوس في جميع المسابقات التي شارك بها، وإبراهيموفيتش الذي سبق له تدريبه عندما كان النجم السويدي في "أي سي ميلان".

ونقلت صحيفة "آس" الإسبانية عن أليغري قوله عن رونالدو: "يتمتع بعقلية مميزة مقارنة بأي لاعب آخر، إذ يجد يوميا أهدافا شخصية ليحققها".

وأضاف: "إن تحقيقه لإنجازات عديدة وهو في سن الرابعة والثلاثين قد يدفع البعض للاعتقاد بأنه قد اكتفى من الألقاب، إلا أنه ليس كذلك، ولديه تصميم لتحقيق المزيد بشكل لا يصدق".

وتابع: "علينا جميعا أن نتعلم من رونالدو، وقد تعلمت بالفعل منه، فميزة العمل مع أفضل لاعب في العالم لا تتاح أمام الجميع".

وذكر أليغري أن رونالد يلعب الكرة بروح مرحة وهو يستمتع للفوز، في حين وصف إبراهيموفيتش بأنه: "خلال لعبه مع ميلان كان يغضب عند ضياع أي تمريرة، فأخبرته بأن عليه أن يغير من طريقة تفكيره لأن جميع اللاعبين ليسوا بذات المستوى الفني، ويكون سندا لباقي أعضاء الفريق كون هذا ما يميز اللاعب المميز والموهوب".

واختتم قائلا: "ما أخبرته لإبراهيموفيتش لا ينحصر على عالم كرة القدم ولكنه ينطبق أيضا على الحياة، وهو ما يجعل رونالدو أفضل".

وسخر أليغري، الذي قاد يوفنتوس هذا الموسم إلى لقبه الثامن تواليا في الدوري الإيطالي لكرة القدم، السبت، من التقارير بشأن رحيله قريبا عن فريق "السيدة العجوز"، مجددا عزمه البقاء في تورينو.

وقال أليغري، الذي أحرز يوفنتوس بقيادته 5 ألقاب منذ موسم 2014-2015، بعد 3 بإشراف أنطونيو كونتي: "أنأ أحب أن أقرأ كل شيء"، مضيفا "أحيانا، أتساءل ماذا كان سيحصل لو أني لم أحرز لقبا في هذه السنوات الأخيرة؟ ربما كانوا قطعوني وأحرقوني".

وأشار مدرب اليوفي إلى أنه سيجتمع مع رئيس النادي أندريا أنييلي من أجل أن يناقش معه مشروعه للموسم المقبل، موضحا "لقد سبق أن أكدت للرئيس أني سأبقى، لكن الآن يجب أن نتحدث".

ونقلت "فرانس برس" عن أليغري قوله: "منذ 6 أشهر وأنا أفكر بيوفنتوس جديد، لكن علي أولا أن ألتقي أنييلي لنرى ما إذا كنا متفقين، ثم علينا أن نناقش الأمور الفنية".