إنتخابات الأندية الرياضية تنطلق.. غداً


تشهد الساحة الرياضية الكويتية يوم غد السبت اجراء انتخابات الاندية الشاملة في حين تقام انتخابات الاندية المتخصصة يوم الثلاثاء المقبل وسط توقعات بمشاركة كبيرة من الجماهير والمعنيين بهذا الامر.

وقال نائب المدير العام لشؤون الرياضة في الهيئة العامة للرياضة الدكتور صقر الملا اليوم الجمعة ان الهيئة شكلت لجنة عليا ولجانا فرعية لتقديم الدعم اللوجستي للاندية التي طلبت المساعدة لتنظيم الانتخابات.

واوضح الملا ان الهيئة تتعاون مع إدارة الفتوى والتشريع ووزارة الداخلية والادارة العامة للاطفاء للمساهمة في إنجاح هذه العملية الانتخابية مشيرا الى أنها وفرت جميع السبل لاظهار هذا الحدث بالشكل الذي يليق بسمعة الرياضة الكويتية عالميا.

واكد ان الهيئة اتخذت ايضا خطوات احترازية جديدة لضمان سير العملية الانتخابية بكل حيادية وشفافية مشيرا الى ان هذه الخطوات تمت باتفاق جميع رؤساء القوائم والاعضاء المستقلين.

وعن دور (الفتوى والتشريع) في هذه الانتخابات قال إنها مسؤولة عن عملية ختم وتسليم اوراق الاقتراع للناخب فضلا عن مسؤوليتها على عمليتي الفرز والتدقيق على كشوفات الاسماء وذلك نزولا عند رغبة اللجنة الانتخابية التابعة للاندية.

واعرب الملا ان عن امله ان تسير العملية الانتخابية بكل انسيابية لتحقيق أهدافها مبينا ان هذه الانتخابات تعتبر الخطوة الاولى لتنفيذ خارطة الطريق لرفع الايقاف الرياضي النهائي عن البلاد.

يذكر ان انتخابات الاندية الشاملة والمتخصصة تأتي ضمن خطوات خارطة الطريق لرفع الايقاف الدائم عن الرياضة الكويتية المتفق عليها بين الجانب الحكومي المتمثل بالهيئة العامة للرياضة واللجنة الدولية الاولمبية على أن تتبع هذه الخطوة انتخاب مجالس ادارات الاتحادات الرياضية في موعد اقصاه 30 مارس المقبل.

وتقضي هذه الخارطة التي تهدف ايضا إلى الانطلاق بالرياضة الكويتية نحو آفاق رحبة ونهضة رياضية بانتخاب مجلس ادارة اللجنة الاولمبية الكويتية لتوفيق اوضاعها طبقا للقانون 87 لسنة 2017 والميثاق الاولمبي في موعد غايته 30 مايو من العام المقبل.