رسالتان واردتان و7 شكاوى على جدول أعمال جلسة الثلاثاء


أدرج على جدول أعمال جلسة بعد غد الثلاثاء رسالتان واردتان و7 شكاوى، وفيما يلى نص الرسائل والشكاوى.

الرسائل الواردة

1- رسالة من رئيس لجنة المرافق العامة يطلب فيها إعادة تكليف اللجنة بتقديم تقرير عن موقف الحكومة تجاه الزيادة الخيالية بأسعار إيجار المحلات في سوق المباركية وذلك خلال شهرين، وفي تفاصيل الرسالة قال رئيس اللجنة إنه بالإشارة إلى قرار مجلس الأمة الموقر بتاريخ 31/1/2019 بتكليف لجنة المرافق العامة لتقديم تقرير عن موقف الحكومة تجاه الزيادة الخيالية بأسعار إيجارات المحلات بسوق المباركية، وذلك خلال شهر من تاريخ التكليف، نفيدكم أن اللجنة قد باشرت عملها بدراسة هذا الموضوع ولما كانت المدة التي حددها المجلس للجنة لتقديم تقريرها قصيرة وتزامنت مع فترة الأعياد الوطنية، لذلك يرجى التكرم بالعرض على المجلس للنظر في الموافقة على إعادة تكليف اللجنة لمدة شهرين.

2- رسالة من رئيس لجنة حقوق الإنسان يطلب فيها إحالة التقرير السابع والستين للجنة الشؤون التشريعية والقانونية عن الاقتراح بقانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (21) لسنة 2015 في شأن حقوق الطفل إلى لجنة المرأة والأسرة وفقاً للمادة 58 من اللائحة الداخلية للمجلس.
وفي التفاصيل أحال المجلس بتاريخ 10/1/2019 التقرير السابع والستين للجنة الشؤون التشريعية والقانونية عن الاقتراح بقانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 21 لسنة 2015 بشأن حقوق الطفل إلى لجنة شؤون حقوق الإنسان والمرأة والأسرة، وبما أن المجلس قد قرر فصل لجنة المرأة والأسرة عن لجنة حقوق الإنسان بجلسته المعقودة في 5 مارس 2019 لذا نطلب إحالة الاقتراح بقانون المشار إليه إلى لجنة المرأة والأسرة وفقا للمادة 58 من اللائحة الداخلية.

العرائض والشكاوى

1- شكوى رقم (394) ضد وزارة الداخلية بشأن الضرر الواقع على مرشح للانتخابات التكميلية جراء عدم فتح باب القيد في الجداول الانتخابية لهذا العام.

2- شكوى رقم (395) ضد وزارة الداخلية بشأن الضرر الواقع على مواطن جراء هروب العامل لديه والآلية المتبعة لضبط هذه الظاهرة.

3- شكوى رقم (396) ضد الجهاز المركزي للمناقصات العامة ووزارة الصحة بشأن الضرر الواقع على شركة فيجن الدولية للتجارة العامة والمقاولات جراء الممارسات الخاطئة والمجحفة بحقهم والتي ترتب عليها استبعاد الشركة من المشاركة في المناقصة المطروحة.

4- شكوى رقم (397) ضد وزارة الأشغال العامة بشأن الضرر الواقع على مواطن جراء تجاهل الوزارة للشكاوى التي قدمها بخصوص ارتفاع مستوى الشارع عن مستوى منزله ما يؤدي إلى دخول المياه للمنزل.

5- شكوى رقم (398) ضد وزارة الداخلية بشأن الضرر الواقع على مواطن جراء هروب العاملة المنزلية لديه والآلية المتبعة لضبط هذه الظاهرة.

6- شكوى رقم (399) ضد الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة بشأن الضرر الواقع على مواطن جراء امتناع الهيئة عن سداد الرسوم الدراسية لمدرسة ابنه.

7- شكوى رقم (400) ضد وزارة التربية بشأن الضرر الواقع على الطلبة في جميع المراحل الدراسية جراء تحديد موعد الاختبارات في شهر رمضان.