مشاركة كويتية في مراسم تنصيب رئيسي سان مارينو


شاركت الكويت في المراسم الرسمية لتنصيب القبطانين الوصيين (رئيسي الدولة) الجديدين في سان مارينو ماريللا مولاروني ولوكا بوسكي.

وقالت سفارة الكويت في بيان نسخة منه اليوم الأربعاء إن القائم بأعمال سفير الكويت المحال لدى سان مارينو المستشار سامي الزمانان نقل خلال مشاركته في المراسم تهاني سمو أمير البلاد الى الرئيسين الوصيين الجديدين بتنصيبهما على رأس الجمهورية الأصغر والأقدم.

وأضافت ان القائم بالأعمال نقل الى رئيسي سان مارينو تحيات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وسمو نائب الأمير وولي العهد حفظهما الله لهما بالتوفيق في مهمتهما الرفيعة والى شعب سان مارينو بمزيد من الازدهار.

وذكر البيان أن المستشار الزمانان عبر بهذه المناسبة عن حرص الكويت وحكومتها على العمل على ترسيخ وتطوير علاقات الصداقة مع سان مارينو وعلى تعزيز التعاون المتبادل الثنائي وفي المحافل الدولية لصالح البلدين.

ومن جانبهما أعرب الرئيسان عن الشكر لحضور ممثل الكويت لمراسم التنصيب الرسمية وحملاه أطيب التحيات الى سمو الأمير معربين كذلك عن بالغ التقدير لدور سموه الانساني العالمي الرائد مع تأكيد رغبة سان مارينو في توطيد وتطوير العلاقات الثنائية مع الكويت وتوثيق التعاون الدبلوماسي في المجتمع الدولي.

وأقيمت المراسم التقليدية لتنصيب (القبطانين الوصيين) الجديدين ماريللا مولاروني ولوكا بوسكي خلفا للرئيسين المنتهية ولايتهما نصف السنوية نيكولا سيلفا وميكيلى موراتوري بحضور القائم بأعمال السفير المستشار الزمانان ورؤساء البعثات الدبلوماسية الأجنبية المعتمدين.

ويتم انتخاب (القبطانين الوصيين) كل ستة أشهر وفق الأعراف الدستورية في (ساحة الحرية) التي رفع فيها علم الجمهورية على ايقاع النشيد الوطني ثم تحية ممثلي البعثات الدبلوماسية بقصر (فاللوني) وحلف اليمين باللغة اللاتينية القديمة وتقلد (وشاح المعلم الأكبر) لسان مارينو.