11 مليون دينار حصيلة التبرعات الرمضانية

بلغت حصيلة التبرعات الرمضانية لـ9 جمعيات خيرية حاصلة على تراخيص من وزارة الشؤون الاجتماعية نحو 11 مليون دينار من أصل 30 جمعية.

فقد توزعت حصيلة التبرعات على 65 مشروعاً، أبرزها مشاريع إفطار الصائم وحملات إغاثة للمنكوبين في المخيمات السورية وقطاع غزة ودول آسيوية وأفريقية ومساندة الأيتام وحفر الآبار وكفالة المتعلمين وبناء المدارس والمساجد اضافة إلى حملات اغاثة داخلية للأسر المحتاجة، حيث قدمت لها الإعانات العينية اضافة إلى كفالات مالية.

وأنجزت جمعية الرحمة العالمية أكثر من %90 في 19 مشروعا، جرى إطلاقها في شهر رمضان الماضي وما قبله، وجمعت 2.2 مليون دينار لمشاريع اغاثية في اليمن، وفقا لما نشرته القبس.

وارتفعت حصيلة تبرعات جمعية احياء التراث الإسلامي إلى 3 ملايين دينار لمجمل مشاريعها الرمضانية، بينما تمكنت جمعية العون المباشر من جمع 3.5 ملايين دينار عبر تسعة مشاريع، الى جانب تنفيذ مشروع افطار الصائم في 29 دولة، حيث جرى توزيع 2.8 مليون وجبة افطار إضافة إلى تجهيز موائد الإفطار الجماعي في القرى والمراكز والمساجد وهو ما نفذته أغلبية الجمعيات الخيرية في الكويت خلال الشهر الفضيل.

أما جمعية عبدالله النوري الخيرية، فقد جمعت 485 الف دينار لـ10 مشاريع، كما أطلقت الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية مشروعا اغاثيا تحت شعار «بادر بخيرك» من دون أن تعلن حتى الآن عن اجمالي المبالغ المجموعة. وعبر مشروعين خيريين فقط جمعت جمعية نماء الخيرية التابعة لـ«الاصلاح الاجتماعي» مبلغ 1.4 مليون دينار، وحققت جمعية آيات الخيرية تبرعات بقيمة 456 الفا و870 دينارا في 8 مشاريع خيرية رمضانية.

واستفاد من مشاريع جمعية المنابر القرآنية الخيرية اكثر من 100 ألف شخص، في حين بلغ إجمالي قيمة التبرعات التي حصلتها الجمعية 32 الفا و399 دينارا لـ10 مشاريع تهتم بالقرآن الكريم وحفظه، كما أعلن بيت الزكاة عن جمع 105 الاف دينار عبر حملة رمضانية من دون أن يعلن عن تفاصيل بقية مشاريعه. ونجحت جمعية النجاة الخيرية في جمع 580 الف دينار خلال أقل من 12 ساعة لحملة «ابشروا بالخير» الثالثة، التي استهدفت 322 أسرة متعففة داخل البلاد.