«الصحة»: مؤتمر الجهراء الدولي الرابع يناقش مستجدات أمراض الطفولة

أكد رئيس وحدة كلى الأطفال في مستشفى الجهراء التابع لوزارة الصحة الكويتية الدكتور فهد العنزي اليوم الأربعاء أهمية المؤتمر الدولي الرابع للأطفال الذي ينظمه المستشفى في مناقشة أبرز المستجدات المتعلقة بالأمراض الشائعة بين الأطفال.

وقال العنزي الذي يرأس المؤتمر إن المؤتمر المعنون (أحدث المستجدات للأمراض الشائعة عند الأطفال) والمقرر عقده في الفترة من 22 إلى 24 مارس المقبل برعاية وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح سيتناول بالبحث 40 موضوعا في شأن أمراض الطفولة.

وأضاف أن فعاليات المؤتمر الذي يشهد مشاركة أكثر من 20 جمعية نفع عام مختصة بشؤون الطفل تتضمن ورشات عمل للجمهور تختص بمرض السكري عند هذه الفئة وتعقد في مركز دسمان للسكري وكذلك الأمراض النفسية والتطورية وتقام في فندق (مارينا).

وأفاد بأن المؤتمر سيشهد مشاركة مؤسسات علمية محلية رائدة مثل جامعة الكويت وكلية الطب ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي ومركز دسمان للسكري والجمعية الطبية الكويتية إضافة إلى مركز سدرة للطب وهو مستشفى أطفال قطري رائد فى منطقة الشرق الأوسط.

وذكر أن معهد الكويت للاختصاصات الطبية (كيمز) سيمنح الأطباء المشاركين في المؤتمر وورش العمل 24 نقطة طبية تعليمية مضيفا ان المؤتمر سيكون مجانا بالكامل وهو المؤتمر الوحيد الذي يتميز بهذه السمة من بين كل مؤتمرات الأطفال في منطقة الخليج العربي.