«البلدية»: 500 دينار تأمين المقر الإنتخابي .. وإزالة المقرات غير المرخصة فوراً

رفعت بلدية الكويت درجة استعدادتها منذ بدء افتتاح باب الترشيح لانتخابات مجلس الأمة التكميلية من حيث تسهيل كافة اجراء ترخيص المقر الانتخابي وترخيص الاعلان للمرشحين إلى جانب إزالة المخالف منها قبل الحصول على ترخيص من قبل البلدية والذي يعد مخالفاً للوائح والنظم التي سنتها البلدية بهذا الخصوص.

وشددت البلدية على أن يقوم المرشح بتقديم طلب إقامة مقر إنتخابي لإدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بالدائرة التى سيتم بها الاقتراع، فيما تقوم إدارة النظافة بالتأكد من الموقع قبل مخاطبة الأمن العام والإدارة العامة للإطفاء.

وأضافت أنه في حالة إستيفاء الاشتراطات من الجهات المعنية بوزارة الداخلية يقوم صاحب المقر الانتخابي بدفع تأمين وقدره 500 دينار كويتي على كل مقر سواء رجالي أو نسائي ويتم إصدار التراخيص بمجرد الانتهاء من عملية الدفع.

وشددت على الإلتزام بتوفير الشروط المتضمنة ساحة مواقف سيارات لاتؤثر على حركة المرور والابتعاد عن المدارس واي مقر انتخابي آخر بمسافة لاتقل عن 500 متر وكذلك الابتعاد عن المنازل 200متر مع الحصول على موافقة اصحاب السكن الخاص .

ودعت إدارة العلاقات العامة المرشحين بعدم إقامة أى مقر إنتخابي أو إعلان قبل الحصول على ترخيص من البلدية، مشددة على أن الاجهزة الرقابية بالبلدية ستقوم برفع وإزالة المقرات و الاعلانات فوراً وإتخاذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين.