الخليفي: تطوير الأداء والارتقاء بمستوى الخدمات في كلية الهندسة والبترول


استقبل عميد كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت أ.د. عبد اللطيف الخليفي في مكتبه أعضاء هيئة التدريس الجدد الذين التحقوا بطاقم كلية الهندسة والبترول في سبتمبر من العام الجامعي 2017-2016، وقد حضر الاجتماع كل من العميد المساعد للتخطيط والتطوير المهني د.إسراء العيسى، والعميد المساعد للشئون الطلابية أ.د.خالد الهزاع، والعميد المساعد للشئون العلمية د.علي المطيري.
وقد رحب عميد الكلية بالأعضاء الجدد لانضمامهم بأسرة كلية الهندسة والبترول وهم كل من د.عبدالله محمد من قسم الهندسة الميكانيكية، د.إبراهيم جمعان من قسم الهندسة المدنية، د.عبد الله العازمي من قسم الهندسة الكهربائية.
وأشار أ.د الخليفي في حديثه على ضرورة العطاء والتعاون ومراعاة اللوائح والقوانين الجامعية، والتعرف على الحقوق والواجبات والالتزام بها، موضحاً أن الكلية تطمح إلى أن يكون هذا العام عاماً دراسياً حافلاً بالإنجازات الأكاديمية.
ومن جانبهم أشار العمداء المساعدون إلى كيفية التعامل مع الطلبة وبعض الأمور الخاصة بالعمل اليومي كالحضور والغياب والتقيد باللوائح والقواعد وأهمية دور هيئة التدريس لتطوير التدريب والبحث العلمي المتجدد.
وأشاروا إلى أهمية مشاركة عضو هيئة التدريس في لجان القسم العلمي ولجان الكلية لما لها من أهمية في تطوير الأداء والارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها الكلية لمنتسبيها، وأكدوا على ضرورة الالتزام بمناهج المقررات المعتمدة وأهمية المشاريع الطلابية التي تنمي مهارات الطلبة وتهيئهم لواقع العمل بعد التخرج، بالإضافة إلى أهمية التدريب الميداني للطلبة والتي تصقل مهارات الطلبة وتجعلهم يمارسون مهنة الهندسة عملياً بعد أن تعرفوا عليها نظريا في الفصول الدراسية.