مقتل 13 عراقياً وإصابة 8 في إضطرابات أمنية بـ «ديالى»


أفاد مسؤولون أمنيون وشهود عيان اليوم الخميس، بمقتل 13 عراقياً وإصابة ثمانية آخرين بينهم عناصر بتنظيم داعش في موجة عنف جديدة شهدتها مناطق وأحياء متفرقة تابعة لمحافظة ديالى 57كم شمال شرقي بغداد.

وقالت المصادر إن عناصر بتنظيم داعش اقتحموا منزل أحد منتسبي القوة الجوية في ناحية قرة تبه شمال شرقي بعقوبة مركز محافظة ديالى وأطلقوا النار عليه أمام عائلته ما أسفر عن مقتله في الحال.

وحسب المصادر، أدى انفجار عبوة ناسفة موضوعة بالقرب من سوق تجاري في حي الهادي بناحية أبي صيدا شمال شرقي بعقوبة إلى مقتل مدنيين اثنين وإصابة ستة آخرين بجروح.

وأوضحت أن عبوة ناسفة موضوعة بجانب الطريق الرئيسي المؤدي إلى ناحية جلولاء انفجرت لدى مرور دورية للجيش العراقي ما أسفر عن مقتل ثلاثة جنود وإصابة أثنين بجروح.

وطبقاً للمصادر، نفذت قوة أمنية تابعة للجيش العراقي عملية عسكرية في منطقة البردة في عمق جبال حمرين في ناحية قرة تبة شمال شرق بعقوبة تمكنت خلالها من قتل أربعة من مسلحي تنظيم داعش وتدمير سيارة مفخخة كانت معدة للتفجير.

وبينت المصادر أن مسلحين مجهولين أطلقوا النار على ثلاثة مدنيين بحوادث أمنية متفرقة في أحياء العصري والتامي والتكية الثانية وسط مدينة بعقوبة والمقدادية.

وتشهد مناطق بمحافظة ديالى اضطرابات أمنية واعمال عنف واغتيالات وتفجيرات بشكل شبه يومي يقود جزء منها تنظيم داعش والأخر الصراعات بين الفصائل المسلحة التي تسيطر على مناطق بالمحافظة.