توقيف خليجي و«بدون» بملابس داخلية عقب حريق

اقتيد شخصان الأول خليجي والثاني من غير محددي الجنسية إلى مباحث الجهراء للاشتباه في انهما بحالة غير طبيعية. جاء ذلك على خلفية تعامل رجال الأمن مع بلاغ حريق اندلع في سوق القرية التراثية مقابل جمعية القيروان الرئيسية.

وكانت احدى دوريات مخفر القيروان في جولة اعتيادية لها لحفظ الأمن وضبط المخالفين عندما شاهدت حريقا في الساحة الترابية مقابل الجمعية التعاونية في ق2 بالقيروان، فتم الاتصال على العمليات التي وجهت آليات الإطفاء ودوريات النجدة والطوارئ الطبية الى موقع الحريق الذي تم إخماده بدون إصابات.

وقال مصدر أمني ان احدى الدوريات اشتبهت في مركبة كانت متوقفة أمام الحريق فتم استيقافها وكان يقودها خليجي عشريني يسكن في الصليبية وبدون من مواليد 1998 ويسكن بالقيروان وكان وقت التوقيف لا يرتدي دشداشة، وبطلب إثباتاتهما تبين انهما بحالة غير طبيعية وليس لديهما اثباتات، فتمت إحالتهما الى المباحث للاشتباه في كونهما متورطين في الحريق.

من جهة أخرى، أخمد رجال إطفاء حولي حريقا ثانيا شب في مخلفات خلف مبنى ديني في السالمية وذكر، ورجح مصدر ان يكون الحريق بسبب سيجارة مشتعلة ألقيت على المهملات.

من جهة أخرى، تمكن رجال الأمن من ضبط الشخص وهو بحالة غير طبيعية وبحوزته مواد مخدرة، وكانت إحدى دوريات الأمن في جولة اعتيادية لها عندما رصدت مركبة تسير بشكل متعرج فتم توقيفها، وبسؤال قائدها تبين انه بحالة غير طبيعية فتم طلب اثباتاته وبالاستعلام عنه تبين وجود 3 أوامر القاء قبض صادرة بحقه، بالإضافة الى وجود حكمين واجبي النفاذ احدهما بالحبس 5 سنين والثانى بسنتين، بالاضافة الى صدور 3 أوامر القاء قبض صادرة بحقه.