رهف عبدالله: التمثيل لا يتوقف على الشكل

لم تخرج رهف عبدالله ملكة جمال لبنان لعام 2010، عن سرب الجميلات اللواتي عبرن من اللقب الجمالي إلى لقب الممثلات ومن بينهن من كرس نجومية تعدت لبنان إلى العالم العربي كالممثلة نادين نسيب نجيم.

رهف وبعد تجربة أولى في مسلسل «صمت الحب» تعتزم وترغب في ان يكون التمثيل المهنة التي تحترفها في الحياة بعد تجارب في التقديم وتخصص اكاديمي في إدارة الأعمال.

«الأنباء» التقت رهف عبدالله في الحوار الآتي نصه:

من الجمال إلى التمثيل أسوة بكثيرات، هل الشكل الخارجي كاف لدخول هذه المهنة؟

٭ اللقب الجمالي لا يخلق الموهبة التمثيلية وإنما الأساس هو الموهبة التي إما ان تكون بالفطرة أو لا تكون، حتى الدراسة الأكاديمية لا تكفي أحيانا لبلورة الموهبة، بالنسبة لي، التمثيل هو أكثر مهنة لا تتوقف على الشكل لأن المطلوب في الدرجة الأولى هو العمل على المضمون والانفعال والإحساس، خلفية الأضواء قد تأتي بملكة جمال إلى التمثيل، لكن التحدي هو أن تثبت موهبتها لا أن تكون مجرد شكل.

ماذا يعني أن تخوضي اليوم ثاني تجربة تمثيل لك؟

٭ يعني اني أرغب في احتراف التمثيل وتطوير أدائي من عمل إلى آخر، وهذا ما أحاول أن أفعله.

سبق أن رفضتِ أدوارا عرضت عليك؟

٭ عرض علي الكثير لكنني اعتذرت من منطلق عدم حصول نوع من التماهي بيني وبين الشخصيات التمثيلية المعروضة علي.

هل يجب أن تشبهي الشخصية التي تجسدينها؟

٭ الأساس أولا هو ان أقع في حب الشخصية التي على الورق، أن أصدقها وأجد ولو خيطا رفيعا بينها وبين شخصيتي في الحياة، عندها أحاول أن أمر بها مني تمهيدا لتجسيدها.

كيف يجب أن تكون هذه الشخصية؟

٭ أميل إلى الشخصية التي تصلح أن تكون قدوة للمشاهد كأن تنطوي على قوة وإرادة في مكان ما وتكون قادرة على التأثير إيجابا في الناس، حاليا لا أجد نفسي في ثوب النماذج السيئة في المجتمع.

«جنى» هي أول شخصية تمثيلية لعبتيها في مسلسل «صمت الحب»، ما الذي حفزك على لعب الدور؟

٭ التوافق بيني وبين شركة الإنتاج والمخرجة ليليان بستاني فضلا عن وجود الممثل الكبير عمار شلق الذي أعطاني الكثير من خبرته.

وشخصية «جنى» تشبه رهف عبدالله؟

٭ النقطة المشتركة بيننا هي فرط العاطفة والإحساس وحب العائلة.

ماذا اكتسبتِ من هذه التجربة؟

٭ اكتشفت ان التمثيل هو فعل وردة فعل وبقدر ما يعطي الممثل الذي أمامنا بقدر ما يدفعنا إلى مجاراته في العطاء، من هذا المنطلق، لعب عمار دورا أساسيا في تحفيزي على تقديم أداء طبيعي ومقنع.