بعد حفل زفافها.. بريانكا شوبرا متهمة بانتهاك حقوق الحيوان

هاجمت منظمة «بيتا» العالمية لحقوق الحيوان مراسم حفل زواج الممثلة البوليودية بريانكا شوبرا وزوجها المغني الأمريكي نيك جوناس، الذي أقيم في فندق قصر أويد باهوان في مدينة جودبور في ولاية راجستان الهندية، وذلك بدعوى انتهاكهما لحقوق الحيوان.

أثارت صور حفل زفاف النجمة بريانكا شوبرا وزوجها ناينك جوناس، والذي أقيم وفقاً للتقاليد الهندوسية غضب منظمة بيتا لحقوق الحيوان، متهمة الزوجان بإساءة معاملة الحيوان، بعد استخدامهما للإبل والأفيال والخيول في مراسم حفل زواجهما الذي يستمر لثلاثة أيام.

وجاء ذلك في بيان نشره الرئيس التنفيذي لمنظمة «بيتا» يوم الإثنين عبر حسابه على تويتر لافتاً إلى أن «التباهي بتعزير العنف ضد الحيوان، الذي لا يملك خياراً سوى خدمة الآخرين، لا يجعل الشخص يبدو كبيراً أو براقاً، بل يجعله صغيراً».

وفيما لم تغفل منظمة بيتا عن توجيه التهنئة للعروسين، إلى أنها لفتت إلى أنه بالرغم من أن ذلك الحدث السعيد بالنسبة لهما، إلا أنه لم يكن كذلك بالنسبة للحيوانات التي تم استخدامها في موكب الزفاف لحمل العروسين.

ويعد استخدام الحيوانات وبخاصة الأفيال والخيول من ضمن التقاليد الهندية الشائعة لافتتاح مراسم الزفاف، وفقاً للأساطير الهندوسية القديمة.